-->
U3F1ZWV6ZTI2MjQxODU1MTI2X0FjdGl2YXRpb24yOTcyODQwMTM4MDQ=
recent
آخر المستجدات

كتاب معجزة الصباح " العادات ال6 لتغيير حياتك قبل 8 صباحا " هال إلرود PDF


معجزة الصباح كتاب للمؤلف والكاتب الأمريكي هال إلرود، كتاب لقي الاقبال الكبير في الغرب والشرق وكثر عليه القيل والقال، يقدم فيه صاحبه ستة مبادئ أو أنشطة يمكنك القيام بها لتطوير حياتك وتحسينها نحو الأفضل.
يقترح الكاتب على القراء، أن يعمدوا للنهوض من النوم ساعة قبل موعد استيقاظهم المعتاد، وذلك لربح هذه الساعة الصباحية العجيبة، فساعة واحدة كل صباح حسب إلرود هال كفيلة بتغير حياتنا نحو الأحسن والأجود.

و يشرح لنا هال إلرود أنه إذا كان لدينا حلم أو طموح أو شيء نرغب في تحقيقه أو ممارسته عدة مرات، علينا أن نكرس له لحظة صغيرة كل يوم، لذلك الصباح هو أفضل لحظة للقيام بذلك. لذلك إذا كنا نريد أن نكون أكثر سعادة وأن ننجح في حياتنا، فنحن مطالبين بتحسين مستوى تنميتنا الذاتية، وأفضل وقت للقيام بذلك هو صباح كل يوم.

لماذا الصباح؟ لأنه يسمح ببدء اليوم بطريقة محفزة ونشطة، لأن الخلايا العصبية لدينا تكون أكثر استعدادًا للتعلم فى الصباح مما هى عليه بقية اليوم (ثبت علميا ذلك، حتى عند أولئك الذين يعتقدون أنهم ليسوا مستعدين للقيام بهذه المهمة فى الصباح) لأنه مع الفطور غالبًا ما يكون لدينا شيء آخر نفعله، لكن فى المساء يكون لدينا نفس الأمر بالإضافة إلى أننا نكون متعبون جدا.


الاستمتاع بالصمت
نعم، إنه أمر مهم وقد تكون جربته ذات يوم وهو الاستمتاع بالصباح الهادئ حيث يكون الجميع فى سبات والحياة الصاخبة لم تعط انطلاقتها بعد. لذلك ينصحك صاحب الكتاب بالاستمتاع بتلك اللحظات وتقدير قيمتها على رفاهيتك.

التأكيد الإيجابى حول الأهداف
التأكيد الإيجابى على الأهداف الكبرى لحياتك، أمر جد مهم لنجاحك فى العمل والحياة بشكل عام، لذلك فى الصباح ولمدة 10 دقائق حاول أن ترغم نفسك على التأكيد مجددا على التزامك بتحقيق أهدافك.

الحلم والتخيل أو التبصر
تغمض عينيك، أو تنظر إلى لوحة القيادة الخاصة بك، وتتصور فى ذهنك ما تريد. يمكن أن تتضمن تصوراتك أهدافك، وكيف ستبدو وشعورك عندما ستصل إليها. يمكنك أيضا تصور اليوم الذى يمر بشكل مثالي، ورؤية نفسك تستمتع بعملك، وتبتسم وتضحك مع أسرتك، أو مع شخصيتك المهمة الأخرى، وتنفذ بسهولة كل ما تنوى إنجازه لهذا اليوم. سترى كيف سيبدو الأمر، ستشعر بما ستشعر به، وستشعر بفرحة ما ستخلقه.

ممارسة نشاط رياضي
بعد ذلك مارس الرياضة لزيادة نبضات قلبك ولتقويته على العمل وضخ المزيد من الدماء فى جسمك، النشاط البدنى مهم للغاية للحفاظ على الصحة. لذلك ينصحك الكاتب بممارسة نشاط بدنى معتدل لمدة 10 دقائق كل صباح لتحريك الدماء فى عروق جسدك وايقاظ العضلات النائمة.

القراءة إكسير الحياة
القراءة مهمة كم رددها على مسامعنا كل المدرسون والأساتذة لذلك لا جديد فى هذا الشأن، ومعجزة الصباح لن تنسى فعل القراءة لذلك، حاول أن تقرأ ما تريد الابداع فيه. واستثمار 10 دقائق فى قراءة صفحة أو اثنتين. تتعلم فكرة جديدة، شيء يمكنك تنفيذه فى يومك. تكتشف شيئًا جديدًا يمكنك استخدامه لتشعر بتحسن لتكون أفضل.

وضع خطة لليوم
ضع خطة ليومك، ماذا سأفعل من التوقيت الفلانى للتوقيت الفلانى مع من سألتقى كم سأقضى فى المكان الفلاني، بماذا سأبدأ فى القضية الفلانية إلخ.. التخطيط ليومك مثل التخطيط لحياتك حاول أن تضع بعض الخطوط العريضة ليومك حتى يمر بشكل جيد منتج ومسيطر عليه.



الكتاب على هذا الرابط :
ترجمة محمود عاطف




كتاب معجزة الصباح " العادات ال6 لتغيير حياتك قبل 8 صباحا " هال إلرود PDF



أخيراً كان هذا موضوعنا لهذه التدوينة، ننتظر مشاركتنا برأيك حول الموضوع وبإقتراحاتك لنستفيد منها في المواضيع القادمة وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار لا تتردد في طرحه علينا سوف نكون سعداء دائماً بالرد عليك في أقرب وقت إن شاء الله تعالى .

 تحياتي ومودتي ولاتنس الصلاة على النبي 





الاسمبريد إلكترونيرسالة