-->
U3F1ZWV6ZTI2MjQxODU1MTI2X0FjdGl2YXRpb24yOTcyODQwMTM4MDQ=
recent
آخر المستجدات

كتاب ادرس بذكاء وليس بجهد لـ كيفن بول PDF



يحتوي هذا الكتاب على العديد من أفكاري الخاصة وتفسيراتي لأفكار الآخرين. ومع ذلك، لم يكن يتسنى لي أن تكون لدي أفكار وتفسيرات خاصة بي لولا الفرص التي أتيحت لي في بداية عملی، ولولا عمل الباحثين الملهمين والكتاب العاملين في مجال التعلم ومهارات الاستذكار.

وأود أن أتقدم بالشكر إلى د. هوراس بيتش للمبادرة الجريئة التي قام بها عندما قام بتوظيفي كمدرس حدیث الخبرة المهارات التعلم والدراسة. كذلك أقدم امتناني إلى د. جو بارسون وشیرلی هاندرسون لكونهما الناصحين وزملاء لي في إدارة مهارات التعلم بقسم الخدمات الاستشارية بجامعة فيكتوريا يوجد العديد من الكتب الرائعة والتي كانت، على مدى السنوات ، الأساس لوجهة نظري ورأيي الشخصي فيما يتعلق بمهارات التعلم. وكان أفضل تلك الكتب ما كان من تأليف الكتاب وولتر بووك، وهاوارد جاردنر، وكولين روز، وتوني بوزان. وأنصح بقراءة تلك الكتب مثلما أنصح بقراءة كتابي هذا. كذلك زودتنی کارین بول ببصيرتها النافذة مستغلة كونها مدرسة بالمدارس الثانوية ومعلمة بالجامعة. أتوجه لها أيضا بالشكر لصبرها معي أثناء تجميع مادة هذا الكتاب .

وبمناسبة الحديث عن الصبر... تستحق روث ویلسون ميدالية استحقاق وجدارة لتفهمها وصبرها حيث كانت تصلها المادة المكتوبة لهذا الكتاب على أجزاء عديدة. وكانت حرفيتها الفائقة، وموهبتها، وقسم التحرير التابع لها، هو ما أخرج هذا الكتاب بمستوى أعلى بكثير مما يمكنني أنا نفسي أن أقوم به. وعلى الرغم من اليقظة البالغة للمحررين والتي تدهشني بشكل دائم لمستوى دقة ملاحقتهم ومتابعتهم للتفاصيل الدقيقة في عملية التحرير، فأي أخطاء قد تجدها يجب أن تعزى إلي أنا وحدي .

وهذا الكتاب كتاب مجاني تكفلت به مكتبة جرير الي ترجمته إلى اللغة العربية وأصله باللغة الانجليزية ، ولمكانته وقوته في تمكين الطلاب والتلاميذ من مختلف المستويات الدراسية من المذاكرة والمراجعة وأساليبها ، مما يجعل الطالب ذو كفاءة عالية ، واستحضار مجموعة من المعلومات بطرق حديثة وسريعة ،وحتى لا نُتهم بأننا نبيع الوهم ، فهذه الدراسات إنما هي مجرد اجتهادات من هؤلاء العلماء الذين أفنوا أعمارهم في دراسة السلوك البشري ولا حرج أن نستفيد من خبراتهم في مجالهم.



تحميل الكتاب على هذا الرابط :


اضغط هنا للتحميل



كتاب ادرس بذكاء وليس بجهد لـ كيفن بول PDF



إعداد : كيفين بول

أخيراً كان هذا موضوعنا لهذه التدوينة، ننتظر مشاركتنا برأيك حول الموضوع وبإقتراحاتك لنستفيد منها في المواضيع القادمة وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار لا تتردد في طرحه علينا سوف نكون سعداء دائماً بالرد عليك في أقرب وقت إن شاء الله تعالى .

 تحياتي ومودتي ولاتنس الصلاة على النبي 
الاسمبريد إلكترونيرسالة