recent
آخر الأخبار

متحور أوميكرون يجبر الجامعات على تنظيم الامتحانات الجامعية عن بعد

Medarts
الصفحة الرئيسية

 دعا؛ وزير التعليم العالي والإبتكار والبحث العلمي، عبد اللطيف ميراوي؛ رؤساء الجامعات إلى تنظيم الامتحانات وعقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية، عن بعد، حتى إشعار آخر.


وقال الوزير، إنه “حرصا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على ضمان السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي”، فإنه تقرر “عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد”، كما تقرر أيضا “تنظيم كل الامتحانات عن بعد حتى إشعار آخر”، وذلك بعد تسجيل حالات الإصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون”.


وشدد الوزير على أن الإجراءات الجديدة، “احترازية ووقائية للحفاظ على صحة وسلامة الفاعلين بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي”.


ودعا الوزير رؤساء مؤسسات التعليم العالي، إلى “الرفع من مستوى اليقظة في مواجهة الوباء، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي المعتمد داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي”.


يُشار إلى أن المغرب  قد سجل إلى حدود الساعة 475 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 954.199 حالة في المغرب.


ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 16.620 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 9.756.028 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.


وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها سجلت 6 وفيات جديدة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي إلى 14.823، بينما تم التأكد أيضا، وفق المصدر ذاته، من 173 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 937.133.


كما بلغ عدد المستفيدين من التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد إلى 24,520,254 شخصا إلى حدود اليوم، ويبلغ عدد الملقحين بالجرعة الثالثة 2,601,726 وفق النشرة اليومية لوزارة الصحة.


المصدر : جريدة هسبريس الاخبارية 


متحور أوميكرون يجبر الجامعات على تنظيم الامتحانات الجامعية عن بعد


google-playkhamsatmostaqltradent