U3F1ZWV6ZTI2MjQxODU1MTI2X0FjdGl2YXRpb24yOTcyODQwMTM4MDQ=
recent
آخر المستجدات

كيف تقطع علاقتك بهاتفك ؟؟ لكاثرين برايس PDF

هل هاتفك هو أول شيء تمسكه في الصباح وآخر شيء تلمسه قبل النوم؟ هل كثيراً ما تمسكه "للاطلاع على المستجدات فحسب"، فترفع نظرك بعد خمس وأربعين دقيقة لاحقاً وتتساءل أين مضى الوقت؟ هل تقول بأنك تريد قضاء وقت أقل على هاتفك، لكن ليست لديك فكرة عن كيفية القيام بذلك دون التخلي عنه تماماً؟ إذا كان الأمر كذلك، هذا الكتاب هو الحل. الصحفية الحائزة على جوائز كاثرين برايس تقدم خطة عملية للانفصال عن هاتفك، ثم الرجوع إليه. الهدف؟ علاقة طويلة الأجل تشعر فعلاً بأنها مريحة. 
سوف تكتشف كيف صممت الهواتف والتطبيقات لتسبب الإدمان، وتتعلم كيف أن الوقت الذي نقضيه عليها يضر بقدراتنا على التركيز، والتفكير العميق، وتشكيل ذكريات جديدة. ستجري تغييرات تناسبك على وجه الخصوص على الإعدادات والتطبيقات والبيئة والعقلية من شأنها أن تتيح لك في النهاية استعادة السيطرة على حياتك.

صممت هواتفنا الذكية بحيث نكون بين شعور النشوة الذي يفرزه الدوبامين في الدماغ نتيجة تلقي إشعارات جديدة أو رسائل جديدة وشعور القلق وخوف التفويت الذي يفرزه الكورتيزول نتيجة الخوف من تفويت شيء معين نتيجة تركنا للهاتف الذكي، و مابين المطرقة و السندان يعيش الإنسان حالة من التشتت وعدم التركيز نتيجة استقبال الدماغ العديد من المعلومات والمنبهات في نفس الوقت، بالإضافة للعديد من الأمور والتفاصيل كاضطراب النوم و الإدمان وقلة الإنسجام بين أفراد الأسرة
لا يزال البحث في هذا المجال بكراً ويستحق التأمل..و لا يزال الإنسان في عزة نشوته بإنجازاته، يغفل عن آثارها الجانبية
كتاب أكثر من رائع يعرض المشكلة التي اصبحنا نعاني منها جميعا بشكل بالغ في الوصف وبالأخص إدمان وسائل التواصل الاجتماعي وكان الكتاب صادماً لي في بعض المعلومات التي عرضها وتطرق لها وخصوصا في طرحه وكلامه عن الفيسبوك والتطبيقات والهدف من تصميمها وهذا مما دعاني إلي إعاده النظر والتفكير والتمعن في كيفية وطريقة الاستخدام والسلوكيات التي اندفعنا إليها جميعا ونحن في غاية الفرح والسرور بمشاركة جميع المعلومات والتفاصيل الحياتيه الخاصة بنا للجميع دون وعي.






الكتاب على هذا الرابط :





 كيف تقطع علاقتك بهاتفك



إعداد : د.كاثرين برايس

أخيراً كان هذا موضوعنا لهذه التدوينة، ننتظر مشاركتنا برأيك حول الموضوع وبإقتراحاتك لنستفيد منها في المواضيع القادمة وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار لا تتردد في طرحه علينا سوف نكون سعداء دائماً بالرد عليك في أقرب وقت إن شاء الله تعالى .

 تحياتي ومودتي ولاتنس الصلاة على النبي 



الاسمبريد إلكترونيرسالة