-->
U3F1ZWV6ZTI2MjQxODU1MTI2X0FjdGl2YXRpb24yOTcyODQwMTM4MDQ=
recent
آخر المستجدات

محاضرات مادة التفسير د.أبهام

الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

فلم يحظ كتاب في التاريخ البشري بما حظي به القرآن الكريم من عناية على مدى العصور منذ نزول أنواره على قلب الرسول صلى الله عليه وسلم إلى يوم الناس هذا، فكتبت فيه وحوله آلاف من الكتب وما زال نبعه فوارا لا ينضب، وحروفه ولادة لا تعقم، وسيظل كذلك مورد العلماء في كل الأعصر والأمكنة.
وهذه ورقات في تفسير ما تيسر من سورة النور اصطفيت فيها ما يجلي معاني الآيات من شرح لغوي وبيان بلاغي وإعراب مقرب وتبيان لما تحتاجه الأحكام المقررة من تفصيل للاحاطة قدر الإمكان بما ذكره المفسرون في تفاسيرهم، وما نص عليه الفقهاء في مدوناتهم الفقهية. ولكم كنت أرجو أن يتسع بنا الزمان لمدارسة سورة النور كاملة وهذا هو أملي في بداية المشوار لكنه تجلی لي بعد ذلك أن الوقت المخصص لا يسعف بما دون ذلك بمراحل، فاقتنعت بما فرضه کرها قانون الوقت الضاغظ، على أمل أن تتحقق لنا استيفاء الكلام في سورة النور كاملة إن شاء الله في فرص لاحقة. وأنا موقن أن لنا نصيبا وافرا من نورانية هذه السورة المباركة، وإنا بذلك لمقتنعون.


المحاضرات كاملة على هذا الرابط :

محاضرات مادة التفسير د.أبهام



إعداد : د.عبد الله أبهام

أخيراً كان هذا موضوعنا لهذه التدوينة، ننتظر مشاركتنا برأيك حول الموضوع وبإقتراحاتك لنستفيد منها في المواضيع القادمة وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار لا تتردد في طرحه علينا سوف نكون سعداء دائماً بالرد عليك في أقرب وقت إن شاء الله تعالى .

 تحياتي ومودتي ولاتنس الصلاة على النبي 
الاسمبريد إلكترونيرسالة