recent
آخر الأخبار

فتح باب التوظيف بالتعاقد في وزارة التربية والتعليم العالي بقطر 2022-2023

Medarts
الصفحة الرئيسية

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن رغبتها في تعيين عدد من المعلمين والمعلمات القطريين وغير القطريين من داخل قطر ومن ذوي الكفاءة للعمل بالمدارس الحكومية للعام الدراسي القادم 2023/2022 للمراحل الدراسية الثلاث: الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وحددت الوزارة التخصصات المطلوبة وهي :

- العلوم الشرعية (ذكور)
- العلوم الاجتماعية (ذكور)
- اللغة العربية ( ذكور وإناث )
- الحاسب الآلي( ذكور وإناث )
- الرياضيات ( ذكور )
- الفنون البصرية ( ذكور وإناث )
- العلوم العامة (ذكور )
- التربية الخاصة (ذكور وإناث)
- الفيزياء ( إناث)
- التربية الرياضية ( ذكور )

ويشترط على المتقدمين لوظيفة معلم من القطريين:

- أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من كلية التربية،
- أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من غير كلية التربية وبتقدير عام لا يقل عن جيد، بالإضافة إلى ذلك يشترط على المتقدمين القطريين التسجيل في منصة التوظيف الوطنية ( كوادر ).

وفيما يتعلق بشروط المتقدمين لوظيفة معلم غير القطريين التالي:

- أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظامية و بتقدير لا يقل عن جيِّد جدا ، و لخريجي كلية التربية - جامعة قطر بتقدير لا يقل عن جيد.
- أن تكون لدى المتقدِّم خبرة في مجال العمل بالوظيفة المطلوبة في المدارس لا تقل عن ( 5 ) سنوات أو خبرة لا تقل عن ( 3 ) سنوات إذا كان المتقدم خريجاً من كلية التربية أو يحمل مؤهلاً تربوياً وكذلك لخريجي جامعة قطر من غير كلية التربية وخريجي الجامعات المحلية ، ويستثنى من هذا الشرط خريجي كلية التربية – جامعة قطر.
- أن يكون لدى المتقدِّم رقم شخصي بالدولة.
- ألّا يزيد عمر المتقدم عن (50 ) عامًا.
- أن يتقن التعامل مع الحاسوب.
- أن يجتاز الاختبارات والمقابلة الشخصية .

وفيما جاء بالنسبة لشروط شغل وظيفة معلم التربية الخاصة التالي:

- أن يكون المتقدِّم حاصلًا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في التربية الخاصة أو احدى تخصصاتها، أو أن يحمل شهادة بكالوريوس رياض أطفال + دبلوم/ماجستير تربية خاصة، أو أن يحمل شهادة بكالوريوس (لغة عربية – لغة انجليزية – رياضيات – علوم (فيزياء، كيمياء، أحياء) + دبلوم/ماجستير تربية خاصة.
- أن يكون لدى المتقدم خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس.

وعلى الراغبين في شغل هذه الوظائف مِمَّن تنطبق عليهم شروط الكفاءة والخبرة المبيَّنة أعلاه ؛ الدّخول إلى الرابط الآتي : www.edu.gov.qa
وذلك لتعبئة كافّة البيانات المطلوبة ، وتحميل المرفقات اللازمة، و تُرفق عند تقديم الطلب نسخة من المستندات الآتية : نسخة من جواز السَّفر ساري المفعول، ونسخة من البطاقة الشخصيَّة القطرية سارية المفعول، والمؤهل الجامعي ( البكالوريوس ) مُصَدَّقًا ومُعْتَمَدًا من الجهات الرَّسميَّة، وشهادات الخبرة إن وجدت مصدَّقَةً ومعتمَدَةً ( طبقًا للأُصول ) .
ونوهت وزارة التعليم من خلال التعميم أنه سيتم التعاقد مع الذين يقع عليهم الاختيار على أساس التعاقد الداخلي، كما ينتهى سريان الإعلان بعد أسبوعين من تاريخ نشره. ولمزيد من التّفاصيل يُرجى زيارة موقع وزارة التعليم والتعليم العالي : www.edu.gov.qa




الإعلان الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بقطر على تويتر :

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن رغبتها في تعيين عدد من المعلمين والمعلمات القطريين وغير القطريين من ذوي الكفاءة. للمزيد: tawtheef.edu.gov.qa









google-playkhamsatmostaqltradent