-->
U3F1ZWV6ZTI2MjQxODU1MTI2X0FjdGl2YXRpb24yOTcyODQwMTM4MDQ=
recent
آخر المستجدات

كتاب مهارات في فن المذاكرة د.حمدي عبدالله PDF


يقضي كل طالب آلاف الساعات في المنزل أو في المدرسة أو في الجامعة، يدرس المواد المقررة، أو العلوم الإنسانية أوالتطبيقية، لكي يحقق هدفه وصولاً إلى الحصول على وظيفة تؤهله للنجاح في الحياة، ووسط هذا كله لا يجد الطالب من يُقدم له مقرراً أو علماً يشرح له كيفية أداء وظيفته الحالية كطالب، ووظيفة تمتد مزوالة الطالب لها مابعد سن العشرين.
إن الطالب أثناء دراسته لكل هذا الكم الهائل من المواد والمقررات الدراسية يحتاج لمن يساعده على الحفظ والاستعياب، وتنظيم الوقت وإدراته بكفاءة، من أجل اجتياز اختبارات عديدة في وسط كل عام دراسي وآخره، وقد تسبب هذه الاختبارات أو الامتحانات في تغيير مسار الطالب بالكامل، ويُترك الطالب لنفسه وقلقه، يتلقى نصيحة من هنا، ولوماً من هناك، ويُهدر الجهد والوقت، بل الذكاء والمال، في هذا التخطيط العشوائي.

سوف تقرأ ــ عزيزي الطالب ــ في هذا الكتاب عصارة خبرة المؤلف مع الطلاب، والتي تجاوزت الخمسة عشر عاماً، هذا بالإضافة إلى اعتماد المؤلف على تجارب وخبرات أساتذه متخصصون في علم النفس والإرشاد، من أجل تعليمك "مهارات في فن المذاكرة".
ويتضمن الكتاب مهارات سوف تساعدك على تحقيق التفوق والنجاح في دراستك، وكذلك ستساعدك في أن تخرج أفضل ماعندك من قدرات عقلية ونفسية وجسدية.
إن الطالب الذكي بالطبع لا ينتظر من هذا الكتاب أن يضمن له التفوق، لأن التفوق والنجاح يرجعان وقبل كل شئ إلى: إيمانك بالله العلي العظيم، وإيمانك بذاتك، نفسك وإرادتك وذكائك.
سوف يستفيد من هذا الكتاب الفئات التالية:
- الطلاب والطالبات في مراحل التعليم الجامعي ومادونها من التعليم الثانوي العام وما في مستواه، والمراحل الإعدادية.
 -
فئة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين الذين يهمهم في المقام الأول الإطلاع على مادة هذا الكتاب لمساعدة طلاب مدراسهم وإرشادهم إلى أفضل طرق التفوق والنجاح.
 -
فئة المدرسين ممن يلجأ إليهم بعض الطلاب يقصدون عندهم المشورة الملائمة السديدة لمعرفة الأسلوب الصحيح في المذاكرة الفعالة وأفضل أساليبها.
 -
ثم أخيراً إلى الآباء والأمهات، حتى يتعرفوا على الطرق المثُلى لعملية المذاكرة، من أجل مساعدة فلذات أكبادهم في تلك المهمة الطويلة التي تستغرق أكثر من خمسة عشرة عاماً من حياة أبنائهم
.



الكتاب على هذا الرابط :



كتاب مهارات في فن المذاكرة د.حمدي عبدالله  PDF


إعداد : د.حمدي عبد الله عبد العظيم

أخيراً كان هذا موضوعنا لهذه التدوينة، ننتظر مشاركتنا برأيك حول الموضوع وبإقتراحاتك لنستفيد منها في المواضيع القادمة وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار لا تتردد في طرحه علينا سوف نكون سعداء دائماً بالرد عليك في أقرب وقت إن شاء الله تعالى .

 تحياتي ومودتي ولاتنس الصلاة على النبي 
الاسمبريد إلكترونيرسالة